الأحد، 1 سبتمبر 2013

البدايات ...

أواجه مشكلة أبدية فى البدايات.....
كما أكره أن تكون بدايتى مملة....بل على العكس أريدها أن تكون جذابة الى أقصى درجة ولا أقل من ذلك...
لذلك أتردد كثيراً وتمضى الساعات وأنا أمام الورقة الخالية....
لا أسوأ من فكرة لا تستطيع التعبير عنها أو كلام لا يستطيع الخروج فى لحظات ولادة فكرية متعسرة....
كثيراً ما جلست أمام ورقة بدون أن احمل فكرة معينة...وكثيراً ما كانت النتيجة مبهرة !
أن يصبح ذلك فرض يومى ؟ ...لا أعرف....هل أنا قادر على ذلك بعد أم لا....
الكتابة شىء جميل ومبهر ... ولكنه بالفعل "ولادة" بكل ما تحمله الكلمة من معنى....سواء كنت تحمل أفكاراً...أو لا تحمل....سواء أعجبك الجنين...أو لم يعجبك....سيكون عليك المرور بهذه الحالة المرهقة واللذيذة فى آن واحد معاً !
أنا نوع من الأشخاص لا يكتب غالباً الا فى حالات الشعور القصوى ....غضب شديد...أو حزن مقبض...أو اكتئاب بلغ حد الاختناق...لا أكتب غالباً فى حالات أقل من ذلك....ولو حدث فان كتاباتى لا تبلغ حد الروعة والكمال الا فى تلك الحالات فقط حيث تتدفق الافكار والمشاعر بلا نهاية ...
الكتابة اليومية ؟ ....لا اعرف....ولكن أتمنى حقا أن أنجح فى ذلك.....
أنا حتى لم أمتلك مدونة من قبل...أو قل لم أمتلك مدونة بالمعنى الحرفى للكلمة....فقط بضع كتابات متفرقة فى منتدىً كنت أدخله حيث يمتلك العضو فيه عند مرتبة معينة مدونته الخاصة والتى تكون مرتبطة بالمنتدى فقط....ولا يراها الا أعضاؤه....
حققت نجاح صغير هناك...لكننى لا أمتلك المثابرة.
أسعى أن يصير ذلك نمط حياة فى هذه الحوليات...فأنا لا أجد ذاتى الا عندما أكتب (أرجو التجاوز عن الابتذال الواضح فى الجملة السابقة :D ) ....وأعتقد أن معظمنا قد اختبر ذلك الشعور بوجود شىء ينقصه عندما توقف عن الكتابة لفترة طويلة....أو عجز عن الكتابة....
لا أستطيع التعبير عن أفكارى الا عندما أكتب...
لا أستطيع تحليل مشاعرى بدقة الا عندما أكتب...
لا أستطيع الخلاص من همومى العالقة الا عندما أكتب...
ولا أستطيع النوم أحياناً فى الليل الا عندما أكتب !
ولذلك فها أنا أكتب :D

أكتفى بذلك كمقدمة جيدة للتعارف ...وألقاكم فى الغد ^_^
ان شاء الله :)

هناك تعليقان (2):